تحميل 0%

تقدم مراكز الخدمة (توافق) خدمات تلقي الشكاوى العمالية وبحثها، حيث تعتبر المهمة الرئيسية لهذه المراكز هي السعي للوصول الى تسوية ودية بين طرفي النزاع العمالي ومن ثم رفع التوصيات للوزارة للإعتماد، وبالتالي فإن مراكز توافق لا تعتبر جهة اتخاذ قرار نهائي بشأن المنازعات الواردة إليها.


توفر وزارة الموارد البشرية والتوطين قنوات عدة لتقديم الشكاوى سواء من قبل اصحاب العمل أو العمال، وتشمل هذه القنوات، خدمة الخط الساخن 80060، والتطبيق الذكي (MOHRE)، والموقع الالكتروني للوزارة (www.mohre..gov.ae)، أو من خلال زيارة أحد مراكز توافق مباشرة وذلك لفئة (أصحاب الهمم وكبار المواطنين – قيد شكاوى المناطق الحرة).


فبعد تسجيل الشكوى العمالية من خلال احدى القنوات المشار اليها يتم التواصل هاتفياًخلال 48 ساعة عمل مع طرفي العلاقة لمناقشة الطلبات المقدمة في الشكوى والسعي للوصول لتسوية ودية بينهما، وفي حال تعذرت هذه التسوية يتم تحديد موعد لمراجعة طرفي العلاقة لأحد مراكز توافق حيث يقوم المصلح القانوني في المركز المعني ببحث الشكوى بحياد ونزاهة ومحاولة تسويتها ودياً بين طرفيها وفق المدد المحددة في القانون، وفي حال تعذرت التسوية تتم احالة الشكوى الى القضاء للنظر والبت فيها، وفي هذه الحالة يجب على الشاكي قيد الشكوى لدى المحاكم المختصة خلال 14 يوم.

 

هدف المشورة: تنفيذ استطلاع رأي لمعرفة آراء وملاحظات ومقترحات المتعاملين، على الخدمات المقدمة في مراكز تقديم الخدمة "توافق" للعمل على تطوير وتحسين العمليات والاجراءات.


 

 

 

 


 

Dates

تاريخ البدء:31/01/2020

الموعد النهائي:28/02/2020

ما هو احتمال أن توصي بالحكومة الرقمية؟