تحميل 0%

مختبر تجربة المستخدم

بيئة اختبار تحاكي تجربة المستخدم الحقيقية

مختبر تجربة المستخدم هو أداة مبتكرة تُمكّن الجهات الحكومية من تحسين تطبيقاتها وخدماتها الرقمية من خلال بيئة اختبار تحاكي تجربة المستخدم الحقيقية. تركز منهجية المختبر، التي تتمحور حول المتعامل، على تصميم واجهة المستخدم، وسهولة الاستخدام، وجودة المعلومات لإشراك المتعاملين في كل مرحلة من مراحل تطوير الخدمات الرقمية.

للحصول على الدعم

حقائق وأرقام لمختبر تجربة المستخدم

90

عدد تجارب مختبر المستخدم

ما المزايا التي يوفرها مختبر تجربة المستخدم؟

توفير مواقع وتطبيقات سهلة الاستخدام

يقوم بتزويد المواطنين والمقيمين بخاصية الوصول السهل إلى كل مايتعلق بالحكومة الرقمية من خدمات، وبيانات، ومعلومات، ومحتوى من خلال أي جهاز.

ضمان رضا المستخدم

يزيد من رضا المتعاملين وولائهم من خلال إيلاء أهمية كبيرة لملاحظات المستخدمين المباشرة التي تساعد على تعزيز الخدمة الذاتية وتحسين رحلة المتعامل وتقليل الأخطاء.

الإحاطة بكل مايخص المستخدمين المستهدفين

يساعد على فهم قدرات وحدود الجمهور بشكل عام والفئة المستهدفة للجهة الحكومية بشكل أكثر دقة.

تحسين الخدمة الذاتية

يعمل على تحسين الخدمة الذاتية وتجربة العميل مع الخدمات الإلكترونية وخدمات الهواتف الذكية والقنوات والتطبيقات المختلفة.

آلية العمل

تحليل سلوك المستخدمين

يطبق مختبر تجربة المستخدم أساليب متقدمة لدعم تطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول للجهات الحكومية بالاعتماد على ردود أفعال المستخدمين وخياراتهم المفضلة، مع الأخذ بعين الاعتبار سهولة الاستخدام وسهولة الوصول.

يتناول المختبر ردود أفعال عينة من المستخدمين تم اختيارهم حسب متطلبات الجهة الحكومية لتطوير منصاتها الرقمية. وتقوم الجهة بتحديد مواصفات هذه العينة مثل الجنس والجنسية واللغة والخلفيات الاجتماعية والتعليمية.

أثناء قيام المستخدمين بالتصفح، يقوم مختبر تجربة المستخدم بمراقبة ردود أفعال مجموعة الاختبار باستخدام أحدث التقنيات، مثل نظام تتبع العين. بعد ذلك، يتم تطبيق نظام علمي مثبت عالمياً للتعرف على سلوك المستخدم عند البحث عن المعلومات أو الحصول على الخدمات الرقمية.

تعزيز الخدمات

يقدم مختبر تجربة المستخدم الدعم للجهات الحكومية لتطوير وتعزيز الخدمات والمواقع الإلكترونية بسرعة ودقة. تغطي عملية الاختبار جميع الجوانب الفنية والتكنولوجية، بما في ذلك التصميم العام ولوحة التحكم والقوائم والألوان والخطوط المستخدمة.

تتم عملية جمع الملاحظات والتوصيات من النظام بشكل مستمر لضمان تقديم أفضل الخدمات الرقمية. بعد الاختبار، يتم تزويد الجهة الحكومية بتقرير مفصل عن التحسينات الموصى بها للموقع أو التطبيق والحلول المبتكرة التي يمكن تنفيذها.

للجهات الاتحادية

يمكن للجهات الحكومية طلب خدمة مختبر تجربة المستخدم من خلال التواصل معنا.

تواصل معنا

منشوراتنا

اكتشف المزيد عن التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استراتيجياتنا وتوجيهاتنا وسياساتنا وتقاريرنا الشاملة.

ما هو احتمال أن توصي باستخدام مختبر تجربة المستخدم؟