تحميل 0%
أبوظبي
ص.ب: 26662
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
دبي
صندوق البريد: 116688
دبى، الإمارات العربية المتحدة
الإثنين إلى الجمعة 8 صباحاً - 6 مساءً
الرقم المجاني: +971 800 12
من خارج الإمارات: +971 4 777 4444
للحصول على التحديثات والمعلومات
أطلقت الحكومة الرقمية مبادرة الأكاديمية الرقمية في عدة إمارات ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يمثل خطوة هامة في رحلة الدولة نحو التحول الرقمي. وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز المهارات الرقمية للموظفين الحكوميين، بالاتساق مع رؤية الإمارات لحكومة متمكنة رقمياً.
اقرأ المزيدحازت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية على جائزة محمد بن راشد للغة العربية - فئة أفضل مبادرة في السياسة اللغوية والتخطيط، وذلك عن مشروعها الهام والهادف إلى دعم المحتوى الرقمي العربي. وتعكس هذه المبادرة الفائزة، والمتسقة مع ميثاق اللغة العربية الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دور هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الداعم والتزامها بتمكين الحكومة الرقمية ومجتمع المعرفة الرقمي.
اقرأ المزيديعدّ الابتكار الاستراتيجي لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية المتمثل بمبادرة "منصة التوقيع الرقمي"، نقلة نوعية في مجال إدارة واعتماد المستندات والمراسلات بين الجهات الحكومية الاتحادية. وتمثل هذه المبادرة، المتكاملة باتساق مع الشبكة الاتحادية (FedNet) على منصة الحكومة الرقمية، شهادة على سعي الحكومة الرقمية الدؤوب في إطار التحول الرقمي.
اقرأ المزيدأعلنت الحكومة الرقمية عن اختتامها الناجح للنسخة التاسعة من "مخيم تدرا الافتراضي" والذي نظمته الهيئة في الفترة من 7 إلى 18 أغسطس 2023، بمشاركة 2700 طالباً تتراوح أعمارهم بين 7 و18 عاماً، والذي يجسد الاهتمام المتزايد بمجال التكنولوجيا والابتكار.
اقرأ المزيد
مكتب خدمة متاح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع عبر البريد الإلكتروني ورقم اتصال المجاني 800FEDNET
تم تصميم البنية التحتية للشبكة الاتحادية باستخدام آليات التكرار وتجاوز الفشل لضمان مرونة عالية ضد فشل الأجهزة أو تعطل الشبكة.
تم تصميم خدمات وميزات الشبكة الاتحادية لتكون مرنة وقابلة للتكيف مع التغيرات بمرور الوقت.
تتيح الشبكة الاتحادية للجهات حرية نشر أي نظام تشغيل يمكن استخدامه كنظام افتراضي على بنيتها التحتية.
تتضمن استراتيجية التعافي من الكوارث توفير بنية تحتية إضافية لضمان استمرارية العمليات، وتكرار البيانات لمنع فقدانها، وحلول النسخ الاحتياطي لاستعادة البيانات بسرعة، وإجراءات اختبار صارمة لضمان فعالية خطة التعافي.
لا، حالياً لا تدعم الخدمة الأجهزة المادية.
يمكن للجهات تحديد سياسة النسخ الاحتياطي الخاصة بها.
نعم، يمكن نسخ البيانات الاحتياطية إلى موقع إضافي.
يعتمد توفر إمكانية الوصول إلى لوحات معلومات المراقبة وتقارير الأداء على الخدمة.
نعم، توفر الشبكة الاتحادية خيارات نطاق ترددي قابلة للتطوير لاستيعاب تغييرات حجم حركة المرور.
تعتمد الشبكة الاتحادية على آلية حماية قوية تتضمن تحليل حركة المرور والتخفيف التلقائي من التهديدات لمكافحة الهجمات الموزعة لحجب الخدمة والأنشطة الضارة الأخرى.
نعم.
تتوفر الخدمة بنسبة 99.9 ٪ حسب اتفاقية مستوى الخدمة
اتفاقية مستوى الخدمة للحوادث:
نسبة حل حوادث من المستوى1 بنجاح خلال 4 ساعات (% 99.0)
نسبة حل حوادث من المستوى 2 بنجاح خلال 8 ساعات (% 99.0)
نسبة حل حوادث من المستوى 3 بنجاح خلال 4 أيام (% 99.0)
نسبة حل حوادث من المستوى 4 بنجاح خلال 5 أيام (% 99.0)
ملاحظة: لن يتم احتساب الوقت المستغرق في انتظار رد الجهة، أي سيتم إيقاف التوقيت مؤقتاً.
يتم تسجيل الجهات تلقائياً في الاتفاقيات وبالإمكان النفاذ إلى خدمات الشبكة الاتحادية بعد ترحيل البيانات.
نعم، يمكن استخدام الشبكة الفرعية الموجودة. ولكن للانضمام إلى الشبكة الاتحادية يجب عليهم اتباع نظام بروتوكولات الشبكة الاتحادية.
لا، غير متوفرة حالياً.
نعم، توجد سياسة وإجراءات للتحكم في الوصول، ولا يتم منحها إلا على أساس الحاجة إلى المعرفة.